مرحبا بكم في مدونتنا "كل شيء هنا" في هذه المدونة نتطرق لكل شيء :الأخبار ،جديد التقنية،الصحة/الطب البديل/الجمال و منوعات نتمنى أن تعجبكم مدونتنا و تستمتعو بها و لاتنسوا الإشتراك بها ليصلكم كل جديد

مشاركات عشوائية

test

??? ???????

Post Top Ad

Your Ad Spot

الأربعاء، 27 يناير 2021

أكثر 8 أطعمة مسببة للحساسية

 :أكثر 8 أطعمة مسببة للحساسية


أكثر 8 أطعمة مسببة للحساسية


أصبحت تشكل الحساسية الغذائية موضوعًا مهمًا في السنوات الأخيرة لأسباب عديدة. حيث أصبحت نسبة الإصابة بها في ارتفاع متزايد ، حيث تؤثر على 30 ٪ من البالغين و 40 ٪ من الأطفال. يمكن أن يكون لدى الأشخاص حساسية تجاه أي شيء تقريبًا ولكن هناك 8 مسببات

فما هي الحساسية؟

فما هي الحساسية؟



عندما يتعرض جسمك لمهيج (أو ما يعرف بمسببات الحساسية) ، مثل حبوب اللقاح....و غيرها ، فإنه يشن هجومًا عليه. في معظم الأوقات يحدث هذا دون أن نلاحظه. في بعض الأحيان ، إذا كان هناك فائض من المواد المسببة للحساسية أو كان جسمك حساسًا لها بشكل خاص ، فإن هذه الاستجابة المناعية تتحول إلى زيادة مفرطة.مما يسبب لك غالبا عينان تدمعان ، فضوليك إنسداد في الأنف، سيلان الأنف(مخاط مائي) ، أو طفح جلدي وحكة. تسبب بعض المواد المسببة للحساسية تفاعلات تهدد الحياة ، مثل الحساسية المفرطة ، مما يؤدي إلى انخفاض مفاجئ في ضغط الدم وتضييق مجرى التنفس.

يمكن أن تكون الأطعة أيضا مسببا للحساسية. مثلا عندما يعاني شخص ما من حساسية تجاه طعام ما ، لا يمكنه تناوله على الإطلاق. تكون بعض أنواع الحساسية شديدة لدرجة أنه لا يمكن حتى للشخص المصاب بها الاقتراب من المهيج ، لأن  استنشاقها أو لمسها قد يسبب له الحساسية المفرطة. تختلف هذه الحساسية(عدم القدرة على لمس الطعام المسبب للحساسية أو إستنشاقه) عن حساسية الطعام عند تناوله أو عدم تحمله. لا تشكل حالات عدم التحمل ، مثل عدم القدرة على هضم الحليب (عدم تحمل اللاكتوز) تهديدًا للحياة عادةً ، على الرغم من أنها ستسبب عدم الراحة ، مثل الانتفاخ والإسهال ، إذا تم تناولها.

أكثر 8 أطعمة مسببة للحساسية:


 إن  هذه الأطعمة 8 هي سبب 90٪ من الحساسية المسجلة وتطلب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تحذير  المستهلكين من وجودهم أو احتمال وجودهم في الأطعمة.

  • الفول السوداني

 الفول السوداني هو في الواقع من البقوليات ، والتي تعتبر كمجموعة مسؤولة عن عدد كبير من ردود الفعل التحسسية. ليس من المحتمل أن يكون الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الفول السوداني حساسين تجاه البقوليات الأخرى ، مثل العدس،.....و يعتبر الأطفال الفئة الأكثر عرضة للإصابة بحساسية الفول السوداني إذا كان لديهم بالفعل حساسية من البيض.

أكثر 8 أطعمة مسببة للحساسية

  •  المحار

 يمكن أن يسبب المحار أيضًا تفاعلات حساسية شديدة. القشريات (الجمبري ، سرطان البحر ،.......) هي الأكثر شيوعًا ، على الرغم من أن بعض ردود الفعل التحسسية قد تحدث مع الرخويات (المحار ، بلح البحر ، .......). لكن يعتبر الجمبري أيضا من  أكثر المواد المسببة للحساسية.
أكثر 8 أطعمة مسببة للحساسية

  • الأسماك

 سمك بولوك ، سمك السلمون ، سمك القد ، التونة ، الماكريل ، وسمك النهاش هي من بين الأسماك التي تسبب حساسية الأسماك. حيث أن المادة المسببة للحساسية في هذه المجموعة هي بروتين عضلات السمك البارفالبومين. و غالبًا ما تتطور هذه الحساسية خلال مرحلة البلوغ  وتكون أقل عرضة للتغلب عليها.
أكثر 8 أطعمة مسببة للحساسية

  • الحليب

  حساسية الحليب هي أكثر أنواع الحساسية شيوعًا عند الرضع والأطفال الصغار. تسبب حساسية الحليب استجابة مناعية للبروتينات الموجودة في الحليب. يمكن لجميع أنواع الألبان و مشتقاتها، بما في ذلك حليب الأبقار والماعز والأغنام ، أن تسبب مشكلة. و رغم ذالك فإنه يتخلص معظم الأطفال من حساسية اللبن.
أكثر 8 أطعمة مسببة للحساسية

  • البيض

شائع أيضًا عند الأطفال ، يمكن أن يؤدي كل من صفار وبياض البيض إلى حدوث تفاعل ، ولكن في بعض الحالات يكون صفار البيض أقل حساسية مقارنة ببياضه.حيث أنه  لا يستخدم البيض فقط في الأطعمة ، ولكن أيضًا في منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل التي تحتوي على البيض. وكذالك يتخلص معظم الأطفال من حساسية البيض لديهم.
أكثر 8 أطعمة مسببة للحساسية

  •  فول الصويا

أيضا في عائلة البقوليات ، فول الصويا هو مسبب لحساسية من المحتمل أن يتخلص منها الأطفال بسهولة . فمثلا في الولايات المتحدة ، غالبًا ما يوجد فول الصويا في الأطعمة المصنعة ، إما في صورة زيت فول الصويا أو بروتين الصويا المعزول. قد يكون الأشخاص المصابون بحساسية فول الصويا قادرين على تناول ليسيثين الصويا بدون مشكلة.
أكثر 8 أطعمة مسببة للحساسية

  •  القمح

  حساسية القمح شائعة إلى حد ما وعادة ما يتم حلها خلال مرحلة الطفولة. تختلف حساسية القمح عن مرض الاضطرابات الهضمية ، حيث يتسبب الغلوتين في حدوث تفاعل التهابي.حيث يطلق مرض الاضطرابات الهضمية استجابة مناعية مختلفة عن مسببات الحساسية الأخرى. يجدر الذكر أن الحساسية الفعلية للقمح غير شائعة عند البالغين .
أكثر 8 أطعمة مسببة للحساسية

  •  المكسرات

من أكثر المواد المسببة للحساسية فعالية وشائعة ، تؤثر حساسية الجوز على 1.1٪ من سكان العالم. يجب على المصابين بحساسية الجوز تجنب المكاديميا والجوز البرازيلي والكاجو واللوز والجوز والبقان والفستق والكستناء والبندق والصنوبر. غالبًا ما تكون ردود الفعل المرتبطة بجوز الشجر شديدة ، حيث يتسبب الجوز والكاجو في معظم ردود الفعل. 90٪ على الأقل من الأطفال المصابين بحساسية شجرة الجوز لن يتخلصوا منها.
أكثر 8 أطعمة مسببة للحساسية

في الختام :


تعد الدقة في ملصقات الطعام و في ضرورة وضعها أمرًا بالغ الأهمية للأشخاص الذين يعانون من الحساسية ، ولكن ليس من السهل التأكد منها عند تناول الطعام بالخارج. لذالك لا تخجل من سؤال الخادم أو الطاهي عما يوجد في الأطباق ، بما في ذلك وجود أي مسببات للحساسية التي سبق ذكرها فمن مصلحتك و من حقك أن تستمتع بوجبتك بأمان!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

Your Ad Spot

???????